Sunday, 20 August 2017

الكانشو (هيروكازو كانازاوا )  

مؤسس اتحاد كاراتيه-دو الشوتوكان الدولي


founder_of_skip2

ان الأستاذ هيروكازو كانازاوا (10 دان) مؤسس ورئيس اتحاد كاراتيه الشوتوكان الدولي يعتبر واحدا من أشهر الرموز في رياضة الكاراتيه والمريد المقرب لمؤسس الشوتوكان (فوناكوشي كيتشن) الذي تبنى ونقل روح وتقنيات أستاذه الأول الى كافة الأجيال ، ومازال حتى وقتنا الحاضر .  ولد كانازاوا عام 1931 في مدينة ايواتي في اليابان وبدأ تدريباته في رياضة الكاراتيه كطالب في جامعة تاكوشوكو .  وبعد تخرجه من الجامعة أصبح مدربا لدى جمعية الكاراتيه اليابانية ، ومن ثم نال العديد من الألقاب والمراكز الأولى في البطولة الأولى للكاراتيه في اليابان عام 1957 وحاز على مراكز الشرف في كل من بطولات الكوميته والكاتا في البطولات التي تلت ذلك . كما يعتبر أول لاعب كاراتيه في العالم الذي فاز بلقب أشهر لاعب في بطولات عموم اليابان .

بالرغم من ممارسته الجودو في سنواته المبكرة ، الا أنه مارس الكاراتيه عندما كان طالبا في الجامعة وتحت اشراف الأستاذ الكبير الراحل (ماساتوشي ناكاياما) .  بالاضافة الى كونه واحدا من التلاميذ القلائل الموجودين حاليا والذي درس هذا الفن تحت اشراف مؤسس الشوتوكان الماستر (فوناكوشي) .

ان سيرة الكانشو كانازاوا في مجال الكاراتيه بصفة كبير المدربين تعود الى العام 1960  عندما تم دعوته لتدريب الكاراتيه في هاواي . ومن ثم استمرت خبرته تلك لتدريب الكاراتيه في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كافة انحاء اوروبا .

قام الكانشو كانازاوا بتأسيس اتحاد الكاراتيه-دو الشوتوكان الدولي عام 1977 حيث يعتبر هذا الاتحاد الآن من أكبر وأوسع الاتحادات في العالم حيث يضم تحت عضويته أكثر من أربعة ملايين لاعب ينتمون الى أكثر من 120 دولة حول العالم .