Sunday, 20 August 2017

اتحاد كاراتيه – دو الشوتوكان الدولي

(SKIF) المقر الرئيسي – طوكيو ، اليابان

 

 

  تأسس اتحاد الكاراتيه – دو الشوتوكان الدولي عام 1977 من قبل الكانشو (هيروكازو كانازاوا) ، والذي درس الكاراتيه مباشرة تحت اشراف الأستاذ الكبير (فوناكوشي جيتشن) ، مؤسس الشوتوكان كاراتيه – دو . الكانشو هيروكازو كانازاوا كان المدير العام لقسم الشؤون الخارجية في جمعية الكاراتيه اليابانية (JKA) وقبل تأسيس وايجاد اتحاد الشوتوكان الدولي (SKIF) . ان اتحاد كاراتيه الشوتوكان الدولي هو جهة ومنظمة غير ربحية معتمدة من حكومة اليابان وتقوم بتوسعة أنشطتها وفعالياتها منذ تأسيسها لتضم في عضويتها أكثر من 120 دولة تمثل عدة ملايين من الأعضاء على مستوى العالم . .

ان فلسفة الشوتوكان كاراتيه – د و تعتمد في الأصل على روح البودو التقليدية للكاراتيه والتي تبحث عن كمال الشخصية من خلال التدريب القاسي والالتزام بالمبادىء والأخلاق .  وبالاضافة الى الفلسفة التقليدية  والتي تؤيدها نظرية التحية والمبادىء والقواعد الأخلاقية ، فان اتحاد الشوتوكان الدولي يهدف ايضا الى تحقيق مبدأ نمو الناشئة على أساس صحة العقل والجسد وتبادل العلاقات الدولية الانسانية وتعزيز الصداقة الدولية من خلال التدريبات والمنافسات .


Rei and Setsushotokan_karate_do_int   (الانحناء والمبادىء) :

عند التفاعل مع الآخرين ، فان Rei(الانحناء والتحية) تكون كوسيلة لاظهار الاحترام بشكل مبدأي الى شخصية الانسان ، كما وتساهم الانحناءة الى اضفاء صفة توازن العلاقة بين الناس ، وتوفر طريقة لحفظ النظام الاجتماعي .  أما setsu (المبادىء) فانها تمثل قواعد السلوك الانساني الملائم للتعبير على هذا المفهوم .  انه من الضروري بمكان أن من يمارس رياضة الكاراتيه عليه أن يحافظ على المفهوم الداخلي والعميق لكلمة (rei) وأن يتصرف طبقا للقواعد الأخلاقية (setsu) .